بذور من السماء – اليوم العاشر

التأثيرات والتحالفات تحدد اتجاهنا

٢ ملوك٨: ١٨

وسارَ في طريقِ مُلوكِ إسرائيلَ كما فعَلَ بَيتُ أخآبَ، لأنَّ بنتَ أخآبَ كانتْ لهُ امرأةً، وعَمِلَ الشَّرَّ في عَينَيِ الرَّبِّ.

٢ ملوك١٢: ١-٢

في السَّنَةِ السّابِعَةِ لياهو، مَلكَ يَهوآشُ. مَلكَ أربَعينَ سنَةً في أورُشَليمَ، واسمُ أُمِّهِ ظَبيَةُ مِنْ بئرِ سبعٍ. وعَمِلَ يَهوآشُ ما هو مُستَقيمٌ في عَينَيِ الرَّبِّ كُلَّ أيّامِهِ الّتي فيها عَلَّمَهُ يَهوياداعُ الكاهِنُ.

لا يمكن أن يكون أي مؤمن متساهلًا حول الأشخاص الذين يعطيهم منصبًا أو سلطة في حياته. يندرج الزوج أو الزوجة في هذه الفئة كما يفعل القائد أو المرشد. الأصدقاء أيضًا جزء من هذا المجال ولكن بدرجة أقل حيث يمكن تقليل درجة الصداقة بسهولة أكبر. عزيزي، إن اتخاذ قرار بشأن من تتزوج أو الانضمام لأي خدمة، أو من تتبع كمرشد، فهذه قرارات حاسمة للغاية. التأثيرات والتحالفات تساعد في تحديد طريقك. فهذا يمكن أن يكون للخير أو للشر.

أتذكر قائدًا مسيحيًا منذ فترة طويلة علّم أنه على الرغم من إعجاب الناس بمفهوم اتخاذ القرارات من خلال المنطق، فإن الحقيقة هي أن كل شخص تقريبًا يتخذ خيارات عاطفية وشخصية. لهذا السبب، من المهم جدًا أن يكون لديك أشخاص لهم الحق في التصويت بقوة وموضوعية في حياتك – أولئك الذين سيتكلمون عن الحقيقة ويوجهونك في الاتجاه الذي يريدك الرب أن تذهب إليه، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك.

لماذا هذا الأمر هام جدا؟ عليك أن تفهم أن اختياراتك لا تؤثر عليك فقط. إنها تؤثر على من تكون مسؤولاً عنهم – أطفالك وعائلتك، وأولئك الذين تقودهم، وأولئك الذين ينظرون إليك كمثال، المؤمنين وغير المؤمنين على حد سواء. علاوة على ذلك، إذا اتخذت الخيارات الخاطئة، فسيؤثر ذلك على أولئك الذين كانوا سيتأثرون بك إلى الأبد إذا اخترت الطريق الصحيح، ولكن الآن لن يحصلوا على هذه الفرصة – على الأقل ليس من خلالك.

في الفقرتين السابقتين من الآيات، تتضح هذه الحقيقة. ذهبت مملكة يهوذا الجنوبية بأكملها في ضلال بعيدًا عن الله إلى الشر العميق للمملكة الشمالية من خلال زواج ملكهم من ابنة أخاب، ملك الشمال الشرير. أثر الملك على الأمة. قادهم بعيدًا عن عبادتهم للرب. لقد أخطأ بسبب تأثير زوجته. في الآية الثانية، عادت الأمة إلى الله لأن الملك الشاب كان تحت إشراف كاهن تقي

أدعوك أن ترى بعيون الإيمان، وأن تدرك أن كل ما تفعله له تأثير. أنت شخص مهم والقرارات التي تتخذها لها تأثير بعيد المدى أكثر مما تدرك. حتى لو كنت تشعر أنك صغير، برجاء أدرك أنك لست كذلك! من أجل الملكوت، ابحث عن تحالفات وقادة وأصدقاء أتقياء. في الزمن القادم، سوف يستخدمك الرب كقوة مُغيرة.

الرب معك، 

سوزن يسى

0
No tags